الوزير طلب افتتاحه خلال 5 أشهر
إنجاز 90 % من محور ربط الدخيلة والساحل الدولي:

أنهت وزارة النقل 90 % تنفيذ محور ميناء الدخيلة للربط مع الطريق الدولي الساحلي بتكلفة تتجاوز 370 مليون جنيه بواسطة النيل العامة لإنشاء الطرق.
وصف اللواء/ مدحت عطية – رئيس هيئة ميناء الإسكندرية المشروع بأهم المشروعات العاجلة لحل أزمة المرور والنقل بمحافظة الإسكندرية وحركة الخدمة بميناء الدخيلة الذي يمر به 25% من تجارة مصر والمنطقة الصناعية الملاصقة له وتهدد أرواح قاطني المناطق المحيطة مناطق الدخيلة شرقاً والعجمي بيطاش غرباً مشيراً إلى إعلان وزير النقل بعد تفقد الكوبري افتتاحه خلال 5 أشهر فور إنتهاء المرحلة الأخيرة .
قال علي عباد – رئيس النيل لإنشاء الطرق أن المشروع يهدف إلى نقل حركة الميناء والمنطقة الصناعية والتي تصل إلى 2500 شاحنة يومياً حالياً متوقع إرتفاعها إلى 5000 شاحنة خلال 3 سنوات إلى الطريق السريع " الطريق الدولي" مباشرة دون المرور بالمناطق السكنية والحوادث اليومية و توقف حركة المرور تماماً في مناطق الدخيلة والعجمي بالبيطاش.
تم إستلام موقع العمل في مايو 2014 بقيمة تعاقد 280 مليون جنيه ارتفعت إلى 370 مليون جنيه مع إضافة المرحلة الثانية لإضافة وصلة حرة لربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولي الساحلي المكون من طريق أرضي بطول 2500 م وكوبري علوي بطول 1000 م علوي أعلى محور التعمير بطول 550 م مؤكداً وصول نسبة التنفيذ 97 % في أعمال الطرق و 90 % في الكباري.
أشار الدكتور/  جمعة موسى - أستاذ هندسة الطرق بجامعة الإسكندرية الكوبري تم إنشاؤه بطريقة مؤمنة بالكامل من الناحية الإرشادية والإضاءة وعلامات الإرشاد والخدمات وربطه بالطرق الأخرى وهي إعتبارات تم الأخذ بها لنجاح المشروع كما أن هناك 2 كيلو و250 متراً داخل الملاحات بإجمالي طول الطريق 4 كم.   جريدة الجمهورية  5-4-2017