وصول أولى شحنات ألبان الأطفال إلى ميناء الإسكندرية:
الجيش: ماتدفعش أكثر من 30 جنيهاً ... وزير الصحة : سنراقب الصيدليات

استقبل ميناء الإسكندرية أمس أولى شحنات ألبان الأطفال التي قامت القوات المسلحة باستيرادها من الخارج، انظلاقاً من دورها في خدمة المجتمع المدني ورفع المعاناة غن المواطن البسيط . وبدأت القوات المسلحة في تفريغ الشحنة على الأرصفة وتحميلها على عدد كبير من السيارات النقل وضع عليها ملصقات كتب عليها "تحيا مصر.. مع تحيات القوات المسلحة "و" ماتدفعش أكثر من 30 جنيهاً" ومن المقرر توزيع الشحنة على الصيدليات ومراكز توزيع ألبان الاطفال المعتمدة من وزارة الصحة وذلك بجميع محافظات الجمهورية، وذلك بسعر30 جنيهاً للعبوة الواحدة بدلا من 60 جنيهاً أي بنسبة تخفيض تصل إلى (50%).
وكانت القوات المسلحة بالتنسيق مع وزارة الصحة قد تعاقدت على استيراد عبوات ألبان الأطفال لضرب الإحتكار الجشع لدى التُجار والشركات العاملة في مجال عبوات الألبان، أسوة بما تقوم به من توفير لكافة السلع الأساسية من لحوم ودواجن وغيرها، بمختلف منافذ البيع في كافة المحافظات بأسعار مخفضة.
وصرح د.أحمد عماد الدين - وزير الصحة أن دور الوزارة سيبدأ بعد توزيع الألبان على الصيدليات من خلال إلزام الصيدليات بالبيع للجمهور بالسعر الذي حددته القوات المسلحة "30 جنيها" للعبوة، وقال إنه تم تكليف إدارة التفتيش الصيدلي بمراقبة الأسواق لمنع بيعه بغير السعر الرسمي. وشدد انه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد من يحاول التلاعب بسوق الألبان.    جريدة الأخبار  19-9-2016