5 مليارات جنيه للمشروعات الجديدة بمينائي الإسكندرية و الدخيلة:

استعرض الدكتور/ جلال سعيد - وزير النقل عدداً من المشروعات في مينائي الإسكندرية والدخيلة باستثمارات تقترب من 5 مليارات جنيه تشمل إقامة عدد من المحطات والخدمات اللوجيستية والتوسعات التي تسهم في مضاغفة طاقة الميناء وتحسين مستوى الخدمات بما يواكب التطورات العالمية.
وطلب الوزير من المسئولين تحديد جدول زمني لسرعة الإنتهاء من المشروعات وتذليل العقبات بالتعاون والتنسيق مع كل المسئولين والأجهزة المعنية مؤكداً انه سيتابع بتفسه هذا البرنامج حتى تتم عمليات التنفيذ.
وقام الوزير بجولة بحرية بصحبة اللواء/ مدحت عطية - رئيس الميناء واللواء/ خالد زهران - رئيس هيئة السلامة لمتابعة اعمال التكريك لتعميق الممر الملاحي والمسطح المائي حتى يتمكن الميناء من استقبال السفن كبيرة الحجم بالإضافة إلي عملية انتشال وتخريد السفن وإعادة تأهيل حاجز الأمواج الرئيسي.
وقال عطية إن هناك طفرة كبيرة سيشهدها الميناء تتضمن انشاء وصلة حرة لربط ميناء الدخيلة بالطريق الساحلي بما يسمح بنقل حركة الشاحنات والسيارات مباشرة إلى الطرق الرئيسية لمنع التكدس والزحام وأرصفة ومحطات لتداول الصب غير النظيف والتي تستقبل الفحم وخردة الحديد والأسمنت والوقود وكل المواد السائلة فضلاً عن إقامة محطة متعددة الأغراض والمنطقة اللوجستية لنقل الحاويات بالسكة الحديد.  جريدة الأهرام 29-5-2016