أخبار محلية

- إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة بسبب الطقس:

تعرضت الإسكندرية أمس لموجة من الطقس السيىء مصحوبة برياح وعواصف شديدة تسببت في إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة ووقف حركة الصيد نتيجة سرعة الرياح إلى 20 عقدة وإرتفاع الأمواج لــ 3 أمتاراً من جانبه قال اللواء بحري/ مدحت عطية - رئيس هيئة الميناء أنه تم رفع درجة الإستعداد للتعامل مع التقلبات الجوية وتجهيز وحدات الإنقاذ ولنشات الإرشاد والقاطرات البحرية تحسباً لأي طروف طارئة.     جريدة الأخبار  8-1-2017

 

 - أيام من الطقس السيئ:

قررت سلطات ميناء الإسكندرية استمرار فتح بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام الملاحة وصرح رضا الغندور المتحدث باسم الميناء بأن تقرير الأرصاد الجوية بالميناء كشف أن معدل سرعة الرياح وارتفاع موج البحر في الحدود الآمنة التي تسمح بخروج لنشات الأرشاد لخارج الميناء لاصطحاب السفن القادمة والدخول بها للميناء للتراكي علي الأرصفة.

أضاف أن الميناء استقبل أمس شحنة بوتاجاز تبلغ 9 آلاف طن متري من الجزائر وصلت علي متن السفينة "افتياكسا" التي تم ادخالها علي الفور لارصفة منطقة البترول لتفريغ شحنتها كما وصلت الميناء شحنة قمح وتبلغ 63 ألف طن من روسيا علي متن السفينة "وادي سدر" وشحنة ذرة من أوكرانيا تبلغ 33 ألف طن علي متن السفينة "سنت ديميتريوس" وتم إدخال السفينتين لمنطقة أرصفة الغلال لتفريغ شحنتيهما وتخزينها في الصوامع مشيرآ أن رصيد الغلال بالصوامع بلغ مليونا و432 ألف طن منها 529 ألف طن قمح كما استقبل الميناء شحنة سكر من روسيا تبلغ 30 ألف طن وردت علي متن السفينة "سالفيناكا" كما وصلت من ايطاليا العبارة "جولي دياماني" وعلي متنها 1224 سيارة.  جريدة الجمهورية   23/12/2016

 

 

 وزير النقل والسفبر الصيني :

800 مليون دولار لتمويل محطة ميناء الإسكندرية:

بحث وزير النقل الدكتور جلال سعيد أمس مع السفير الصيني "سونج إيقوه" التعاون المستقبلي في مجالات النقل حيث أكد وزير النقل أن بعض المشروعات وصلت إلي مراحلها النهائية في المفاوضات منها تعاون ميناء الإسكندرية والشركة الصينية للمواني "تشاينا هاربور" لإنشاء محطة متعددة الأغراض علي مساحة 500 ألف متر مربع بطول 1800 متر وعمق 16 مترا وبتكلفة 800 مليون دولار من خلال قرض ميسر من بنك الصادرات الصيني ستكون الأولي التي يتم تنفيذها وتظل مملوكة لهيئة الموانئ وإدارتها بعد انتهاء انشائها من خلال "شركة إدارة" سيتم إنشاؤها بالشراكة مع الشركة الصينية.. كما ناقش الوزير مع السفير ما يتعلق بتقدم المفاوضات الخاصة بتمويل وإنشاء مشروع القطار المكهرب "العاشر - العاصمة الإدارية" الذي يجري التفاوض حول تنفيذ الشركات المحلية للأعمال المدنية وتوفر الصينية التمويل ونقل التكنولوجيا وتوفير وحدات التشغيل.   جريدة الجمهورية  23/12/2016


 

- مليار و 450 مليون جنيه لإنشاء محاور بالدخيلة وبرج العرب:

تُنفذ وزارة النقل 3 مشروعات كبيرة لخدمة الحركة المرورية بمحيط ميناء الدخيلة ومدينة برج العرب بهدف نقل الحركة المرورية بالمنطقة المحيطة بالميناء والتي تُعاني من كثافات مرورية عالية إلى خارج المناطق السكنية حيث يتم إنشاء وصلة مرورية سريعة من الطريق الدولي إلى ميناء الدخيلة بطول 5.4 كم بتكلفة تصل إلى 400 مليون جنيه ومحور الكافوري بتكلفة تتجاوز 700 مليون جنيه... كما تُنفذ النيل العامة للطرق والكباري مشروع محور 54 بتكلفة 450 مليون جنيه.. أكد اللواء/ رشدي عبد الرشيد - رئيس الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري.
كما يحقق المشروع ربط  للميناء بمطار برج العرب والمنطقة الصناعية ببرج العرب مما يحقق ترابط أنظمة النقل بالإسكندرية لخدمة التجارة والصناعة.   جريدة الجمهورية 24-11-2016

 

 

- توقيع عقد إنشاء المحطة متعددة الأغراض بالإسكندرية قبل نهاية العام بــ 800 مليون دولار وايرادات مليار جنيه سنوياً:

أكد اللواء/ مدحت عطية - رئيس هيئة موانىء الإسكندرية أن المفاوضات مع شركة تشاينا هاربور الصينية لإنشاء محطة متعددة الأغراض على مساحة 500 ألف متر مربع وأطوال 1800 متراً وأعماق 16 متراً في مراحلها النهائية وأنهم في مرحلة الإتفاق النهائي لافتاً إلى أن هذه المحطة ستكون الأولى التي يتم تنفيذها وتظل مملوكة لهيئة الموانىء وستتم إدارتها من خلال "شركة إدارة" سيتم إنشاؤها مع الشركة الصينية.
وأضاف اللواء/ خالد سليمان - رئيس الحركة بموانىء الإسكندرية لــ " اليوم السابع" أته سيتم توقيع الشراكة مع الشركة الصينية الشهر المُقبل بتكلفة إنشاء تصل إلى 800 مليون دولار للمحطة التي يستغرق إنشاؤها من عامين إلى عامين ونصف العام. وأن بنك "اكزيم الصيني" سيمول 70% من تكلفة الإنشاء في صورة قرض ميسر تصل فائدته إلى 2% فيما ستتحمل الشركة الصينية 30% من إنشاء المحطة الجديدة، ومن المتوقع تنفيذها مع بداية العام المُقبل.
وقال سليمان إنه وفقاً للمفاوضات التي تم الوصول إليها مع الشركة الصينية سيتم إنشاء شركة إدارة بعد الإنتهاء من إنشاء هذه المحطة بالشراكة بين هيئة موانىء الإسكندرية وتشاينا هاربور على أن تمتلك الشركة الصينية 15% من أسهمها وهيئة الموانىء 85%، حيث ستتولى الشركة إدارة هذة المحطة التي ستتراوح أعماقها بين 15 و 16 متراً.


 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالى > النهاية >>