أخبار محلية

تكريم العامل المثالي بميناء الإسكندرية

قام السيد اللواء / السيد حامد هداية بالإحتفال بالعامل المثالي حيث قام بتكريم عدد من العاملين بالميناء لأدائهم المتميز خلال العام الحالي ولتحفيزهم لمزيد من الإرتقاء وتحسين معدل الأداء داخل العمل.

 

خط  "فايسمار" يعمل بكامل طاقته .. ومفاوضات مع تركيا واليونان لإطلاق خطوط بحرية مثيلة

قال الدكتور/ محمد راجي – الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الصادرات -  التابع لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية، إن خط فايسمار الذي يربط بين مينائي الإسكندرية وفينيسيا الإيطالي يعمل بكامل طاقته خلال الفترة الراهنة فيما تراجع حجم الخسائر إلى صفر بعد اهتمام المصدرين بتحويل جزء كبير من صادراتهم السريعة إلى النقل البحري من خلال هذا الخط بدلاً من التصدير من خلال الشحن الجوي فقط.
وأكد "راجي"  في تصريحات له لـ " المال" أن هناك اهتماماً من جانب المصدرين العاملين في أنشطة الخضر والفاكهة التي تتطلب سرعة في الشحن للتحول من النقل الجوي الذي يُعد مُرتفع التكلفة للغاية إلى النقل البحري الذي تنخفض فيه أسعار الشحن بنسبة  تزيد على 70%.
وأضاف ان  هناك مفاوضات بين الجانب المصري الذي يضم وزارة الصناعة والتجارة الخارجية إلى جانب وزارة النقل بين خطوط يونانية  وتركية لتدشين خطوط مثيلة لخط فايسمار بين ميناء الإسكندرية وموانىء هذه الدول ، إلا ان هذه الخطوط ستكون في جميع أنواع البضائع المعروفة بالبضائع العامة ولاتقتصر على البضائع المبردة فقط كالخط الإيطالي.
من ناحية اخرى اشارت مصادر بشركة فايسمار لوجستيك الإيطالية التي تقوم بنقل البضائع المُبردة من ميناء الإسكندرية إلى ميناء فينيسيا بإيطاليا إلى أن الشركة بدأت في الدراسات التنفيذية لطرح سفينة جديدة على الخط في الوقت الذي بدأ فيه الاخير يحقق ارباحاً بعد مرور عام على تفعيله. 
جريدة المال    16-6-2011

 

لقاء السيد اللواء بحري/ السيد حامد هداية - رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية بالعاملين بالميناء

قام السيد اللواء بحري / السيد حامد هداية - رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية بعقد اجتماع مع العاملين بالهيئة وقام سيادته بتقديم عرض عن الميناء مُتضمناً أعمال التطوير بالمنطقة الأولى والمنطقة السادسة، وتطوير الخدمات البحرية ( وحدات قطر ولنشات). مما يتيح للميناء استقبال السفن البحرية العملاقة ويزيد من دخل الميناء، ثم تطرق سيادته لحركة السفن والبضائع والإيرادات في بيان مقارن عن الفترة من 1/1/2011 حتى 30/4/2011 مُقارناً بنفس المدة عن السنة الماضية وما ظهر من تلك المقارنة من تناقص في كل البيانات المعروضة نتيجة للظروف التي تمر بها البلاد وتأثيرها على حركة التجارة بالميناء. ثم تطرق سيادته لما تم تجاه العاملين بهيئة الميناء من انجازات تحققت وتتحقق على المدى القريب, وقد قام السيد اللواء بحري / السيد حامد هداية – رئيس مجلس الإدارة بالإجابة على كافة الإستفسارات وأوضح بكل وضوح ما يتم فعله لتحقيق كل المطالب وأن التعاون قائم مع النقابة. وقد انتهى اللقاء بتقديم الشكر لسيادته.

 

زيارة وفد هيئة المواني البحرية السودانية إلى ميناء الإسكندرية

قام وفد هيئة الموانى البحرية السودانية بزيارة لميناء الإسكندرية يوم الأربعاء الموافق 8/6/2011 وذلك بقاعة كبار الزوار والقاعة الكبرى باب 11.  و قام السيد المستشار/ أحمد جابر عارف بإستقبال الوفد إنابة عن السيد اللواء/ رئيس مجلس الإدارة، و قام السادة أعضاء الوفد بإلقاء كلمة شكر أعربوا فيها عن حُسن الإستقبال  ثم أعقب هذا تقديم presentation  عن أهم التطويرات الذى تمت بميناء الإسكندرية والدخيلة وإنتاجية الميناء.وفى نهاية العرض قام السيد اللواء / أحمد عارف بالرد عن العديد من التساؤلات والإستفسارات من جانب الوفد السودانى، وأتبع هذا زيارة الوفد لمتحف الميناء حيث أبدوا إعجابهم به ثم زيارة الإدارة الإلكترونية.

 

 

باستثمارات مبدئية تصل إلى نحو 730 مليون جنيهاً
طرح محطتين متعددتي الأغراض بمينائي الإسكندرية والدخيلة ...قريباً
الإتفاق مع "السكك الحديدية" لتطوير منطقة "المكس" .. ودراسة لتنشيط مسار الطريق الساحلي

قررت هيئة ميناء الإسكندرية زيادة طاقتها من الأرصفة خلال الفترة المُقبلة، وذلك  من خلال مشروعين عملاقين عبارة عن محطتين متعددتي الأغراض بكل من مينائي الإسكندرية والدخيلة بإستثمارات مبدئية تصل إلى نحو  730  مليون جنيهاً.
قال اللواء/ السيد حامد هداية – رئيس هيئة الميناء إن المشروع الأول يقع في ميناء الإسكندرية ويتضمن مساحة ستتم اضافتها تصل إلى نحو 142 ألف متراً كمحطة متعددة الاغراض في الوقت الذي تنخفض فيه المساحات المُتاحة أمام الشركات في الميناء لافتاً  إلى أن المحطة تتضمن عدداً من الأرصفة الجديدة أيضا هي أرصفة 55و56  و75 و58 و95 و60 مُشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ المشروع على مراحل، تصل استثمارات المرحلة الأولى منه إلى نحو 180 مليون جنيهاً، وأوضح أنه حصل على موافقة وزير النقل لدراسة وطرح المشروع خلال الفترة القليلة المُقبلة.
وأشار إلى أن الرصيف الذي سيتم انشاؤه في المرحلة الاولى سيصل طوله إلى نحو 500 متراً، وبعمق يصل إلى نحو 14 متراً و بمساحة تصل إلى نحو 1630 متراً لافتاً إلى أن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "الجايكا" كانت قد طلبت من هيئة الميناء انشاء المشروع والذي بدوره سيحدث إنفراجة في ميناء الإسكندرية سواء في الساحات أو عدد الأرصفة.
أوضح رئيس هيئة ميناء الإسكندرية  أن المشروع الثاني من المقرر أن يتم انشاؤه في ميناء الدخيلة والذي يشتمل على رصيفين وبعمق 14 متراً  وعلى مساحة تصل إلى نحو 800 متراً، وتصل قيمة استثماراته المبدئية إلى نحو 550 مليون جنيهاً، على أن يتم تنفيذه أيضا على مراحل.
وأوضح أنه تم الإتفاق مع هيئة السكك الحديدية على تطوير منطقة "المكس" لفتح طريق شرياني في تلك المنطقة.
ولفت إلى أنه تجري حالياً دراسة ربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولي الساحلي وذلك بإنشاء كوبري تُنفذه هيئة الطرق والكباري على أن يمر أمام شركة عز الدخيلة بمنطقة الدخيلة. 
جريدة المال   16-5-2011

 

 
<< البداية < السابق 31 32 33 34 35 36 37 38 39 التالى > النهاية >>