- 3 آلأف سائح يصلون سفاجا وشرم الشيخ والإسكندرية:

شهدت مواني البحر الأحمر والإسكندرية نشاطا ملحوظا في الحركة السياحية حيث استقبلت ما يقرب من 3 آلاف سائحا فقد وصل الي كل من سفاجا 1152 سائحا علي متن السفينة السياحية "نوتيكا" من مختلف الجنسيات قادمة من ميناء العقبة الاردني وذلك لزيارة المعالم الاثرية بمدينتي الأقصر وأسوان, كما غادر الميناء السفينة السياحية "بلاك واتش" وعلي متنها 451 سائحا و353 يمثلون طاقما متجهة الي ميناء شرم الشيخ البحري.
علي جانب آخر شهد ميناء شرم الشيخ مغادرة السفينة السياحية سيلفر ويسبير وعلي متنها 296 سائحا, بالاضافة الي طاقمها الذي يصل عدده الي 300 فرد.
وأكد اللواء هشام ابو سنة رئيس هيئة مواني البحر الاحمر ضرورة تقديم كافة التسهيلات وتيسير الاجراءات واعطاء اولوية خاصة للسفن السياحية, والتنسيق مع الشركات والتوكيلات الملاحية لتوفير اتوبيسات مكيفة لنقل السائحين من داخل الميناء برفقة سيارات شرطة السياحة لاستكمال جولاتهم بالمدينة.
من جانبه قال رضا الغندور المتحدث الرسمي بإسم ميناء الإسكندرية إن الميناء استقبل الباخرة السياحية المالطية "مين شيف وان" تقل 1859 سائحا من مختلف الجنسيات, بالإضافة إلي طاقم الخدمة المكون من 800 فرد. وأضاف الغندور أن الفوج السياحي وصل إلي الميناء قادما من العين السخنة, وان هيئة ميناء الإسكندرية أعدت بالتعاون مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة بالمحافظة برنامجا حافلا لأفراد الفوج.